• الرئيسية
  • أخبار
  • زيارة رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا إلى المعهد

استقبل المدير العام للمعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، السيد محمد توفيق ملين، يومه 31 غشت 2017، سعادة السيد مارسيل ألان دي سوزا (Marcel Alain DE SOUZA)، رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى.
بعد عرض أنشطة ومهام المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، أوضح السيد مارسيل ألان دي سوزا على أنّ انضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا يسير على الطريق الصحيح وسيتم تأكيده خلال الدورة العادية القادمة للمجموعة التي ستنعقد في 16 دجنبر 2017 في لومي.
و ذكر السيد محمد توفيق ملين من جانبه بالإرادة التي عبر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لانضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا و ذلك تتويجا للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وبلدان هذه المجموعة. وقد أعقب ذلك تقديم وعرض للمهام الرئيسية للمعهد ونظام اليقظة الاستراتيجية بالإضافة إلى إنجازات المعهد في مجال الدراسات الاستراتيجية.
تطرقت النقاشات أيضا إلى القضايا المتعلقة بانضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا و كذا المساهمة للمملكة المغربية في تنمية القارة الإفريقية.
وفي ختام هذا القاء، عبر السيد مارسيل دي سوزا عن رغبته في مشاركة المعهد ودعمه للدراسة، التي في طور الانجاز، حول أثر انضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا. كما أعرب عن أمله في أن يسهم المعهد، نظرا لخبرته ودرايته الفنية، في إنشاء مركز لليقظة داخل المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

 

smartslider3[233]