النسخة الرابعة من الدراسة حول سمعة المغرب في العالم
عقد المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية يوم 11 يونيو 2018، بشراكة مع "Reputation Institute"، ندوة خصصت لعرض نتائج النسخة الرابعة من الدراسة حول سمعة المغرب في العالم بحضور ممثلين عن القطاعين العام و الخاص بالإضافة الى دبلوماسيين و خبراء في القضايا المتعلقة ب"Nation Branding".
و ركزت هذه الدراسة التي تدخل في اهتمامات عمل مرصد صورة المغرب الدولية، الذي أنشأه المعهد سنة 2015، على فحص سمعة المملكة لدى دول مجموعة الثمانية (G-8) بالإضافة الى بعض الدول المتقدمة والناشئة، استنادا إلى 17 سيمة تم تصنيفها حسب ثلاث أبعاد وهي جودة العيش ومستوى التنمية والجودة المؤسساتية.
10.30
ACCUEIL DES PARTICIPANTS
10.45
MOT D’INTRODUCTION
M. Mohammed Tawfik MOULINE,
Directeur Général de l’Institut Royal des Etudes
Stratégiques
11.00
PRESENTATION DES RESULTATS DE LA 4EME EDITION DE L’ETUDE SUR LA
REPUTATION DU MAROC DANS LE MONDE
M. Fernando PRADO,
Vice-President, Global Accounts & Partnerships,
Reputation Institute
M. Olivier FORLINI,
Directeur de Reputation Institute France
Modérateur : M. Issam LOTFI,
Expert Advisor, Coordinateur du projet “Réputation du Maroc dans le
monde”, IRES
12.00
DEBAT
12.30
MOT DE CLOTURE
[huge_it_videogallery_id="123"]