عقد المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية يوم02 يوليوز 2019، ندوة خصصت لعرض نتائج النسخة الخامسة من الدراسة حول سمعة المغرب في العالم بشراكة مع "Reputation Instituteالرائد العالمي في مجال "Nation Branding"

وركزت هذه الدراسة التي تدخل في اهتمامات عمل مرصد صورة المغرب الدولية، الذي أنشأه المعهد سنة 2015، على فحص سمعة المملكة لدى دول مجموعة الثمانية (G-8) بالإضافة الى بعض الدول المتقدمة والناشئة، استنادا إلى 17 سيمة تم تصنيفها حسب ثلاث أبعاد وهي جودة العيش ومستوى التنمية والجودة المؤسساتية.

حضر هذا اللقاء ممثلين عن القطاعين العام و الخاص بالإضافة الى دبلوماسيين و خبراء في القضايا المتعلقة ب"Nation Branding".

 

9.15
ACCUEIL DES PARTICIPANTS

9.30
MOT D’INTRODUCTION

M. Mohammed Tawfik MOULINE,
Directeur Général de l’Institut Royal des Etudes Stratégiques (IRES)

09.45
PRESENTATION DES RESULTATS DE LA 5ème EDITION DE L’ETUDE
SUR LA REPUTATION DU MAROC DANS LE MONDE

• M. Fernando PRADO,
Senior Vice President, Reputation Institute

• Mme Natalia ARENZANA,
Advice Director, Reputation Institute

Modérateur
M. Issam LOTFI,
Chercheur Principal, Chief Strategy Officer, IRES

10.30
DEBAT

11.30
MOT DE CLOTURE

[huge_it_videogallery_id="136"]

كلمة السيد محمد توفيق ملين