سمعة المغرب في العالم في 2024

في إطار المهام المنوطة بمرصد صورة المغرب في العالم، الذي تم إحداثه سنة 2015، أصدر المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية النسخة العاشرة من دراسة سمعة المغرب في العالم، وذلك بشراكة مع وكالة الاستشارة الدولية (Reputation Lab) المتخصصة في مجال تدبير وبناء العلامة التجارية الوطنية (Nation Branding). وتم إجراء هذا البحث خلال الفترة الممتدة بين شهري مارس وأبريل 2024، في سياق عالمي يتسم باستمرار النزاعات في أوروبا (روسيا وأوكرانيا) وفي الشرق الأوسط (الحرب في غزة)، بالإضافة إلى آفاق الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تخلق وضعا من عدم اليقين على الساحة الدولية.